GuidePedia


أعلن عضو مجلس السياسي لحركة أنصارالله، نصير عادل الندائي، أن الحركة ترحب بمبادرة إيرانية في اليمن، معتبرا أنها خطوة متقدمة وفي الاتجاه الصحيح.


وفي تصريح لوكالة انباء فارس اضاف الندائي أن حركة أنصارالله تدعو بخطوة أخرى وهي انضمام اليمن إلى المحكمة الجنائية مقدمة لمحاكمة القادة والمسؤولين السعوديين وحلفائهم على ما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب اليمني.

وقال الندائي: ان الشعب اليمني أعلن مرارا وتكرارا أن عبدربه وجماعته لايمثلون أبناء الشعب اليمني، وأن رفض هذه المبادرة حرب نفسية مصدرها الخشية من انتصار الثورة في اليمن.

وأشار الندائي الى ان السعودية هي الجهة الوحيدة التي تتدخل حاليا في الشأن اليمني، مؤكدا أن تدخلها يتضح من خلال عدوانها على اليمن، وأن هذا التدخل دون تفويض دولي.

وأعلن القيادي في حركة أنصار الله أن السعودية منعت فرق الصليب الأحمر الطبية من دخول مدينة مأرب، التي تشهد قتالا عنيفا ما بين اللجان الثورية والارهابيين.

- السياسيون والاحزاب اليمنية يؤيدون المبادرة الايرانية لحل ازمة اليمن

وفي سياق متصل، أعلن السياسي اليمني، الدكتور صالح المكارمي، أن السياسيين والاحزاب تؤيد المبادرة الايرانية، والذين رفضوا المبادرة هم عملاء السعودية و اميركا.

وقال المكارمي في حديث خاص لوكالة انباء فارس أن السياسيين في اليمن يدعون بعدم السماح لأن تتحول الأزمة في اليمن إلى حرب طائفية، مضيفا أن السعودية ترسل العملاء أو مقاتلين إرهابيين للمشاركة في الصراع الدائر في البلاد.

وأضاف المكارمي أنه يجب أن نبعث بإشارات واضحة جدا بشأن تجنب حرب طائفية، والذين يحاولون استغلال الوضع بإرسال عملاء أو مقاتلين إرهابيين يجب أن يدركوا أن هذا الامر يرفضه ابناء الشعب اليمني.

- متحدث لحكومة هادي يرفض من الدوحة المبادرة الايرانية لحل ازمة اليمن

وأعلن متحدث باسم حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته والمقيم في السعودية عبدربه منصور هادي يوم السبت رفضه لمبادرة ايران من أجل وقف اطلاق النار والتي تتالف من اربع نقاط قدمتها طهران الى الامم المتحدة.

وقال راجح بادي من العاصمة القطرية الدوحة باننا نرفض المبادرة الإيرانية، معتبرا الهدف منها هو "مناورة سياسية"، حسب قوله.

وتدعو المبادرة الإيرانية إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء كل الهجمات العسكرية الأجنبية وتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف حوار وطني واسع وتشكيل حكومة وحدة وطنية لا تقصي أحدا في اليمن.

وجاءت المبادرة الايرانية بعد ان قالت الأمم المتحدة إن نحو 150 ألف شخص نزحوا من منازلهم نتيجة للضربات الجوية التي تشنها السعودية في اليمن إلى جانب الاشتباكات بين الفصائل المختلفة في حين قتل أكثر من 750 شخصا.

وكالة انباء فارس

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top