GuidePedia

صورة التغريدة
توعد عسكري سعودي سكان محافظة القطيف بـ"الذبح" في حال دخلها.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلتها صحيفة "جهينة السعودية" المعنية بأخبار المحافظة المحلية "القطيف" هدد العسكري المدعو طلال المطيري "بنحر الأطفال الرضع"، بقوله: "والله لأدخلن القطيف لأنحر رضيعكم قبل كبيركم".
هذا واستنكر أهالي القطيف ذات الأغلبية الشيعية هذا التهديد الصريح، مما دفعهم إلى تقديم بلاغ إلكتروني في وزارة الداخلية، بصفتها الجهة المسؤولة عن الدعاوى الخاصة بالجرائم الإلكترونية، والجهة المخولة باستقبال الشكاوى والتحقيق مع الأطراف القضية.

وأوضح المحامي طه الحاجي الذي قدم بلاغا ضد التغريدة أن العسكري في الجيش هدد باسمه الصريح وصورته ورقم جواله ومكان عمله بنحر الرضيع قبل الكبير، وهو تهديد صريح ومباشر، مشددا على أنه "إذا لم يحاسب ويعاقب، فهذا بمنزلة ضوء أخضر له ولغيره للقيام بأعمال إرهابية"، على حد قوله.

ونقلت الصحيفة عن الحاجي تذكيره بأن المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم، تنص على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى ھاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية التي من شأنها المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، وحرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجھزة الحاسب الآلي".

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة في السعودية ، الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين، البالغ عددهم نحو 20 مليون نسمة ويتهم الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الإدارية والعسكرية، وخصوصا في المراتب العليا.

وجعل الجندي حسابه على موقع تويتر بصفة "تغريدات محمية" حيث لا يمكن لأحد غير المتابعين له مشاهدة التغريدات التي ينشرها ومنها التغريدة التي اثارة الموضوع.

صورة من حساب الجندي على تويتر

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top