GuidePedia


أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الجمعة، بوجود أنباء تفيد باستشهاد قائد الفرقة الاولى العميد الركن حسن طوفان خلال عملية فك الحصار عن جنود محاصرين بسد الثرثار جنوب غرب قضاء سامراء.
وقال المصدر إن "قائد الفرقة الاولى في الجيش العراقي العميد الركن حسن طوفان استشهد، اليوم، باشتباكات بين القوات الامنية وعناصر تنظيم داعش خلال العملية العسكرية لفك الحصار عن الجنود المحاصرين بسد الثرثار جنوب غرب قضاء سامراء،(40 كم جنوب تكريت)".

وحمل عدد من الجنود المحاصرين مسؤولية سقوط ناظم التقسيم في سدة الترثار بمحافظة صلاح الدين الى المعلومات غير " الدقيقة " والتصريحات غير " المسؤولة " من بعض الضباط والقيادات ونقلها الى القيادات العليا ، مؤكدين ان ناظم التقسيم قد استولت عليه عصابات داعش صباح اليوم .

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية قد اشار في لقاء ، اليوم الجمعة ، متلفز الى ان الاوضاع في سدة الثرثار جيدة ووصلت امدادت عسكرية الى القوات الامنية المرابطة هناك ، وهذا ما نفاه الجنود في اتصالهم .

يشار الى ان عدد من الجنود والضباط من الفوج الثاني اللواء الأول الفرقة الأولى قد ناشدوا ، امس الخميس، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي بفك الحصار الذي تفرضه تنظيم "داعش" الإجرامية على سدة بحيرة الثرثار جنوب غرب سامراء.

"وردنا"

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top