GuidePedia


وصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاحد، الى العاصمة القطريّة الدوحة لحُضُور مُؤتمَر الأمم المُتحِدة الـ13 لمكافحة الجريمة والعدالة الجنائيّة.

وقال مكتب الجعفري في بيان نشر، اليوم، على موقعه الالكتروني، واطلعت علية " صحيفة العراق حول العالم " ،
ان  " وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ وصل، فجر اليوم، الى العاصمة القطريّة الدوحة، للمُشارَكة في مُؤتمَر الأمم المُتحِدة الثالث عشر لمكافحة الجريمة والعدالة الجنائيّة" .

واضاف المكتب ان "الجعفري سيُلقي كلمة العراق في المُؤتمَر يُعبِّر من خلالها عن موقف ورؤية العراق في مكافحة الجريمة والإرهاب، والتحدِّيات التي يُواجهها أمن، واستقرار المنطقة والعالم". وتابع المكتب انه "من المُؤمَّل أن يُجري الجعفريّ سلسلة لقاءات تتضمَّن لقائه برئيس الوزراء القطريّ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ولقاء الجالية العراقيّة، وكادر البعثة الدبلوماسيّة، وسفراء الدول العربيّة المُعتمَدين في الدوحة"، مشيرا الى انه " سيلقي كذلك مُحاضَرة تحت عنوان (سياسة العراق الخارجيّة في إقليم مُضطرب) في ندوة تـُقيمها السفارة العراقيّة بالتنسيق مع مركز بروكنجز الدوحة للتحليلات السياسيّة التابع لمركز بروكنجز الأميركيّ" .

يذكر ان الجعفري اعلن، في 3 نيسان 2015، عن زيارة مرتقبة إلى قطر من أجل تحسين العلاقات بين بغداد والدوحة، وفيما اكد عدم وجود أزمة علاقات لدى العراق، أبدى استعداد الأخير للعب دور في تحقيق التماسك بالمنطقة.

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top