GuidePedia



نجا محافظ الانبار صهيب الراوي، اليوم الأحد، من محاولة اغتيال بهجوم بسبع قذائف هاون، وسط الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن الهجوم وقع أثناء تفقد القوات الأمنية ومقاتلي العشائر في الرمادي.

وقال محافظ الانبار صهيب الراوي إن "تنظيم داعش هاجم القوات الأمنية ومقاتلي العشائر وسط مدينة الرمادي بسبع قذائف هاون أثناء تواجدنا هناك"، مبينا أن "الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا".

وأشار الراوي، إلى أن "تواجده وسط مدينة الرمادي كان لتفقد القوات الأمنية ومقاتلي العشائر والاطلاع على سير المعارك".

أعلن قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، أمس السبت، عن وصول ثلاثة أفواج مدرعة الى محيط منطقة البو فراج شمالي الرمادي للمشاركة في معارك التطهير، فيما أكد أن الضربات الجوية لطيران التحالف "أربكت" تحركات تنظيم داعش ودمرت مخابئ الأسلحة التي كانوا يعتمدون عليها.

وكان مجلس محافظة الانبار كشف، أمس السبت، عن موافقة الحكومة العراقية على تخويل محافظ الانبار بجمع تبرعات مالية من التجار والميسورين من رجال الأعمال وشيوخ العشائر لتسليح مقاتلي عشائر الانبار لدحر تنظيم داعش .

وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن، في (10 نيسان 2015)، عن تمكن تنظيم (داعش) من السيطرة على منطقة البو فراج بالكامل شمالي الرمادي (110 كم غرب بغداد)، بعد معارك عنيفة مع القوات الأمنية، فيما لفت إلى نزوح مئات العوائل من المنطقة.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top