GuidePedia


أعلنت السلطات السعودية الثلاثاء، أنها أحالت قضية "التحرش الجنسي" بفتيين من المعتمرين الايرانيين، أثناء إنهاء إجراءات وصولهما في مطار جدة، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، في مدينة جدة باشرت التحقيق في بلاغ عن تعرض فتية إيرانيين، لتحرش جنسي، وتم إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما، واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

وأشار المتحدث الأمني، إلى أنه تم إشعار السفير الإيراني بالمملكة بالإجراءات الجارية، مشيرا الى ان القانون السعودي يشير الى انزال اشد العقوبات بحق مرتكبي هذا النوع من الجرائم ان ثبت ذلك.

وكانت ايران قد قررت يوم الاثنين الماضي تجميد رحلات العمرة إلى السعودية، على خلفية هذا الحادث، حتى محاكمة المتهمين السعوديين ومعاقبتهما.

كما سبق وأن طلبت إيران "اعتذاراً رسمياً" من الحكومة السعودية، بسبب "الإساءة" التي تعرض لها المعتمرين في مطار جدة، فيما دعت فعاليات احتجاجية، شهدتها العاصمة الإيرانية طهران ومدن أخرى مؤخراً، إلى اتخاذ إجراءات وتتناسب مع هذا الفعل غير الاخلاقي ضد السعودية.

وكالة انباء فارس

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top