GuidePedia




أعلن جهاز مكافحة الارهاب اليوم الجمعة سيطرته على مصفى بيجي ومحاصرة عناصر داعش المتسللين داخل المصفى ، فيما أشار إلى أن أكثر من 150 جثة لعناصر داعش والانتحاريين ملقاة على الارض المحيطة للمصفى.

وقال متحدث باسم الجهاز إن قوات مكافحة الإرهاب تسيطر على جميع الأجزاء الحيوية والكبيرة من مصفى بيجي ، مبيناً أن عناصر داعش يتواجدون الآن في مناطق صغيرة وغير حيوية ، وأصبحوا محاصرين بين فكي كماشة.

وأوضح المتحدث أن عناصر داعش الذين تسللوا الى داخل المصفى خلال اليومين الماضيين أصبحوا الآن محاصرين من قبل قوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية من جهة والقوة الامنية المدافعة عن المصفى من جهة أخرى.

وفي سياق ذي صلة .. تواصل القوة الجوية تأمين الاسلحة والاعتدة الى قوة حماية مصفى بيجي شمال مدينة تكريت ، وذكر بيان لوزارة الدفاع أن القوة الجوية تواصل إسنادها لقوات الجيش في مصفى بيجي حيث تم إلقاء حمولة كبيرة من الأسلحة والاعتدة والمعدات الأخرى للقطعات المتواجدة في المصفى لتامين ديمومة زخم المعركة.

ويتعرض مصفى بيجي -وهو أكبر منشأة نفطية في العراق- منذ أيام الى هجوم هو الأعنف من عصابات داعش الارهابية وتمكن بعض الارهابيين من التسلل اليه لكن القوات الامنية تمكنت من ايقاف تمدد الارهابيين بداخل المصفى واستعادت السيطرة على اغلب مساحاته.

الغدير

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top