GuidePedia


عثرت قوة من مجلس أعيان الموصل على مقبرة جماعية تضم رفات تعود لعدد من النساء يعتقد أنهن من المواطنات الايزيديات قضين على أيدي عصابات "داعش" في باحة مدرسة الخلود الواقعة في منطقة سومر جنوب مدينة الموصل.

وقال عضو المجلس إبراهيم الطائي في تصريحات صحفية إن المقبرة التي عُثر عليها في منطقة سومر بعد أن هربت منها عصابات "داعش" متوجهة إلى منطقتي الوحدة وفلسطين تضم رفات تسع نساء على الأقل قتلن بعد حزيران الماضي.

وأشار الطائي إلى أن هناك العديد من المقابر في هذه المنطقة من أهالي الموصل واللذين عارضوا عصابات "داعش" ولم ينفذوا أوامرها ، مؤكدا ضعف قوة "داعش" في الموصل بعد هزيمتها في تكريت.

وكانت قوات من البيشمركة قد عثرت في وقت سابق على مقبرة جماعية تضم رفات عشرات الضحايا من الايزيديين في قرية حردان التابعة لقضاء سنجار.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان في التاسع من الشهر الجاري إنها حصلت على معلومات تشير إلى وجود سوق لبيع النساء الايزيديات في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

يذكر ان العوائل الايزيدية في الموصل قد تعرضت إلى انتهاكات متعددة من قبل عصابات "داعش" الارهابية منذ حزيران من العام الماضي تمثل في اختطاف المئات من النساء الايزيديات واحتجازهن فضلا عن ورود أنباء ببيعهن في سوق للنخاسة أعد لهذا الغرض.

"وكالة الغدير"

[اخبار سياسية][hot][recent][3]

[اخبار امنية][hot][recent][3]

[اخبار اقتصادية][hot][recent][3]

[اخبار رياضية][hot][recent][3]

[الشارع العراقي][hot][recent][3]

[العالم][hot][recent][3]

[حول العالم][hot][recent][3]

[علوم وتكنلوجيا][hot][recent][3]

[صحة][hot][recent][3]

 
Top